الجمعة، 1 أكتوبر 2021

Arduino تتعاون مع Bosch من أجل لوحة Nicla Sense ME ذات الحواف المعبأة بمستشعرات الذكاء الاصطناعي

 الأحدث في مجموعة Arduino Pro ، تقدم Nicla Sense ME عامل شكل جديدًا بالكامل مع تسريع الذكاء الاصطناعي المتطور.


أطلقت Arduino إدخالًا جديدًا في مجموعة Arduino Pro المصممة للتصنيع ، وهي تجلب معها عامل شكل جديدًا بالكامل: Nicla Sense ME ، الذي تم إنشاؤه بالشراكة مع Bosch.

تم تصميم Arduino Nicla Sense ME ليكون متوافقًا مع كل من ألواح التجارب والتثبيت على السطح على لوحة الناقل ، وقد تم تصميمه حول وحدة Bluetooth ANNA-B112 التي تتميز بنظام Nordic Semi nRF52832 على شريحة مع 64MHz Arm Cortex-M4F متحكم دقيق ، 64 كيلو بايت من ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة (SRAM) ، 512 كيلو بايت من وحدة تخزين فلاش بالإضافة إلى 2 ميجا بايت خارجي ، وبلوتوث 5.0 - على الرغم من ذلك ، عند الإطلاق ، سيقتصر أولئك الذين يستخدمون مكدس برامج ArduinoBLE على Bluetooth 4.2.




على جانب الإدخال / الإخراج للأغراض العامة ، تحتوي اللوحة على 17 دبوسًا مصبوبًا لإخراج مدخلين تناظريين وواحد من حافلي SPI و I2C الموجودين على SoC. ومع ذلك ، فإن الشراكة مع Bosch تعني أن العديد من وظائف الاستشعار المشتركة مبنية مباشرة على اللوحة بفضل تكامل العديد من مستشعرات Bosch Sensortec - بما في ذلك المستشعر الذكي BHI260 ، الذي يحزم معالج Synopsys DesignWare ARC EM4 الذي يهدف إلى عمل AI المتطور ، وحدة تحكم micro-DMA بأربع قنوات ووحدة تحكم في ذاكرة التخزين المؤقت ذات اتجاهين ، ووحدة قياس بالقصور الذاتي ذات ستة محاور (IMU) مع مقياس تسارع وجيروسكوب.

علاوة على ذلك ، توفر Bosch للوحة مقياس درجة حرارة BME688 ، ورطوبة ، وضغط ، ومستشعر "eNose" للمركب العضوي المتطاير (VOC) ، ومستشعر ضغط عالي الدقة BMP390 ، ومقياس مغناطيسي ثلاثي المحاور BMM150. تنتهي مجموعة ميزات اللوحة بمصباح RGB LED يمكن للمستخدم توجيهه ، ومنفذ micro-USB للبيانات والطاقة ، وموصل لبطارية ليثيوم اختيارية ، بالإضافة إلى "زعانف" مصممة لتوفير وصول تصحيح الأخطاء إلى أجهزة الاستشعار المختلفة.




عامل الشكل نيكلا الجديد هو الأكثر إحكاما من Arduino حتى الآن ، حيث يبلغ قياسه 22.85 × 22.86 ملم فقط (حوالي 0.9 × 0.9 بوصة) باستثناء موصل micro-USB البارز. ألمحت الشركة أيضًا إلى أن Nicla Sense ME هو الأول فقط في عائلة Nicla ، لكنها لم تعلن بعد عن الجهاز التالي في النطاق.

"تم تطوير عامل الشكل Nicla خصيصًا في Arduino كمعيار لشبكات الاستشعار اللاسلكية التي يمكن تكييفها من قبل الشركاء لتطوير حلول صناعية مصممة خصيصًا" ، كما يدعي فريق Arduino. "يمكن للباحثين والمعلمين استخدام هذه المنصة للعمل على معيار معترف به صناعيًا لبحث وتطوير أجهزة الاستشعار اللاسلكية التي يمكن أن تقصر الوقت من المفهوم إلى السوق
يمكن العثور على مزيد من التفاصيل على اللوحة ، بما في ذلك ورقة البيانات و pinout