الجمعة، 3 ديسمبر 2021

تعرف على اردوينو أونو ميني اصدار محدود

 تحقق الإنجاز الكبير في المبيعات ولادة نسخة صغيرة من UNO ، بلمسات نهائية باللونين الأسود والذهبي اللافت للنظر - وحتى أنها تتميز بدبابيس مسبوكة


أعلنت شركة Arduino عن احتفالها بلوحة تطوير Arduino UNO الكلاسيكية من خلال إطلاق متغير مضغوط للغاية باللون الأسود الأنيق ، Arduino UNO Mini Limited Edition.

يوضح فريق Arduino تصميمه الجديد الجديد: "أولاً وقبل كل شيء ، إنها UNO مثل أي دولة أخرى". "إنها (تقريبًا) نفس المواصفات ، مع نفس المعالج ، ووحدات التثبيت ، والأداء الذي جعل UNO مشهورًا للغاية. ولكن هناك بعض التعديلات الرائعة التي نعتقد أنها ستحبها."


يظهر القرص الأول على الفور: لقد تحول نظام ألوان Arduino الأيقوني إلى اللون الأسود والذهبي ، بينما تقلصت مساحة اللوحة إلى نصف حجم سابقتها - وهذا يعني بالطبع أن Arduino UNO لا يتوافق جهاز Mini بشكل مباشر مع الدروع المصممة لـ UNO الأصلي ، على الرغم من محاكاة التباعد السيئ السمعة بين رؤوس الدبوس الخاصة به. بالإضافة إلى رؤوس الدبوس الأنثوية ، تشتمل اللوحة على رؤوس دبوس غير مأهولة ودبابيس مسبوكة على حوافها - مما يجعلها قابلة للتركيب على السطح كوحدة نمطية ، إذا رغب أي شخص في لحامها.


قرص آخر هو التحول إلى USB Type-C ، بدلاً من USB Type-B كامل الحجم. في مكان آخر ، المواصفات لم تتغير: إنها مدفوعة بشريحة Microchip ATmega328 ثمانية بت متحكم يعمل بسرعة 16 ميجا هرتز مع 2 كيلو بايت من ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة (SRAM) ، 32 كيلو بايت من الفلاش ، و 1 كيلو بايت من EEPROM ، هناك 14 منفذ إدخال / إخراج رقمي ، ستة منها دعم تعديل عرض النبضة (PWM) وستة مدخلات تناظرية. تعمل اللوحة بمستوى منطقي 5 فولت ، ويمكن تشغيلها من جهد إدخال يتراوح بين 6 إلى 20 فولت - أو من موصل USB من النوع C الخاص بها.



لقد أصبح اللوح الأيقوني ، الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2010 ، مرادفًا لـ Arduino نفسها ، "كتب فريق Arduino عن Uno الأصلي. إنه مثل الشركة والمجلس مرتبطان ارتباطًا وثيقًا في أذهان الصناع في جميع أنحاء العالم. بالنسبة للكثيرين ، Arduino هي UNO. لقد باعت UNO الآن أكثر من 10 ملايين وحدة. لذلك أردنا شيئًا رائعًا للاحتفال بهذا الإنجاز الجديد للوحة المصنّعة. وهذا الشيء هو UNO Mini Limited Edition. "


لم يؤكد Arduino مدى محدودية إصدار Arduino UNO Mini Limited Edition ، ولكنه يقبل الطلبات المسبقة للوحة بسعر 45 دولارًا في متجر Arduino أثناء نفاد الإمدادات. تشتمل جميع الطلبات على أرقام تسلسلية فردية وعبوات قابلة للتحصيل ، مع إدراج يضم توقيعات فريق Arduino.