الجمعة، 11 نوفمبر 2022

Arduino تكشف عن Opta ، أول "Micro PLC" لإنترنت الأشياء الصناعي

 بنيت حول STM32H747XI ، عائلة Opta - المتوفرة في متغيرات Ethernet و RS485 و Wi-Fi / Bluetooth - تستهدف المحترفين.




أعلنت شركة Arduino عن ما تسميه "أول جهاز تحكم منطقي قابل للبرمجة (micro PLC) ،" Opta - أداة قوية مصممة مع إنترنت الأشياء الصناعي (IIoT) في المقدمة.


"لقد صممنا [Opta] على وجه التحديد مع وضع مهندسي PLC في الاعتبار ،" يدعي فريق Arduino أنه تم إطلاق أحدث الأجهزة ، ودعم اللغات القياسية بما في ذلك LD (مخطط سلم المنطق) و FBD (مخطط كتلة الوظيفة) ، فهو يتيح للمستخدمين المحترفين توسيع نطاق مشاريع الأتمتة الصناعية والمباني تستفيد من نهجنا المفتوح المصدر ، سهل الاستخدام ، والمانع لتقييد البائعين ".


داخليًا ، يستخدم Opta القابل للتركيب على قضيب DIN - الذي طورته Arduino بالشراكة مع Finder - متحكمًا دقيقًا ثنائي النواة STMicro STM32H747XI ، والذي يتضمن نواة Arm Cortex-M7 عالية الأداء تعمل بسرعة تصل إلى 480 ميجاهرتز و Cortex منخفض الطاقة- يعمل M4 core بسرعة تصل إلى 240 ميجاهرتز جنبًا إلى جنب مع وحدة النقطة العائمة المشتركة (FPU) ، ومسرع Chrom-ART ، ومسرع JPEG للأجهزة ، وفلاش 2 ميجابايت ، وإجمالي 1،056 كيلو بايت من ذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة إلى 1،024 بايت و 4 كيلوبايت من ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة (SRAM) .

يعتمد ما تستخدمه بالضبط مع Opta على الطراز ، مع إتاحة ثلاثة متغيرات عند الإطلاق: Opta Lite ، والذي يتضمن اتصال Ethernet و USB Type-C للبرمجة ؛ Opta RS485 ، الذي يضيف دعمًا مزدوج الاتجاه RS485 بشكل غير مفاجئ ؛ و Opta WiFi ، والذي يتضمن أجهزة راديو لاتصالات Wi-Fi و Bluetooth منخفضة الطاقة (BLE). تدعم جميع الطرز التحديثات عبر الهواء ، وقد أكد Arduino ، وتتميز بعنصر آمن مخصص لضمانات التشفير ، بالإضافة إلى مرحلات لتبديل أربعة أحمال تصل إلى 2.3 كيلو واط لكل منها



يدعي فريق Arduino أن Opta تفتح فرصًا جديدة للأتمتة الصناعية في متناول الجميع من خلال الاتصال على متن الطائرة وقدرات التعلم الآلي: تصميم وتكرار وتنفيذ أفكار طموحة بشكل متزايد لتصنيع عالي الجودة وزيادة الكفاءة وإنتاجية أفضل و الربحية. إذا كنت تتفق معنا على أن الابتكار موجود هنا لمساعدتنا في مواجهة كل تحدٍ ممكن ، فإننا نتطلع إلى رؤية الحلول التي تقوم بإنشائها للعمل بشكل أفضل مع Opta! "


في وقت كتابة هذا التقرير ، لم يكن Arduino قد أصدر معلومات التسعير لعائلة Opta ؛ من المتوقع الحصول على مزيد من المعلومات قبل توفر الأجهزة في ديسمبر من هذا العام. ليتم إخطارك عند إطلاق مجموعة Opta ، يمكنك ذلك