الجمعة، 30 يونيو 2023

أطلقت Arduino لوحاتها UNO R4 مع ميزات مفاجئة - بما في ذلك مصفوفة LED

 يعد Arduino UNO R4 إصلاحًا شاملاً - بدءًا من المعالج الجديد وحتى الشاشة المدمجة وموصل STEMMA QT / Qwiic.


أطلقت Arduino رسميًا Arduino UNO R4 Minima و WiFi ، مما يمثل أكبر تغيير في بصمة لوحة التطوير الشهيرة منذ إطلاقها الأصلي - تتميز بمعالج أكثر قوة 32 بت ، واتصال STEMMA QT / Qwiic جديد ، ومفاجأة على متن الطائرة عرض مصفوفة LED.


أعلنت Arduino عن Arduino UNO R4 مرة أخرى في مارس من هذا العام ، مع أخذ بصمة UNO الشعبية ولكن منحها إصلاحًا كاملاً على واجهة الأجهزة. مع الاحتفاظ برؤوس الدبوس المتباعدة بشكل غير متساو من سابقاتها في نطاق UNO ، فإن R4 هو النموذج الأول الذي يفتخر بمعالج 32 بت: Arm Cortex-M4 ، يعمل بسرعة 48 ميجاهرتز. يحتوي نظام Renesas RA4M1 على شريحة (SoC) في قلب اللوحة أيضًا على 32 كيلو بايت من ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة (SRAM) و 256 كيلو بايت من تخزين فلاش - أعلى من 2 كيلو بايت و 256 كيلو بايت على التوالي في UNO R3.




تشمل التحسينات الأخرى التي تم إجراؤها على تصميم اللوحة الانتقال إلى موصل USB Type-C الأكثر حداثة للبيانات والطاقة ، وتصميم حراري مُحسَّن يسمح لمقبس إدخال طاقة التيار المستمر بمعالجة ما يصل إلى 24 فولت من الإمدادات ، ومحول تناظري 12 بت إلى- محول رقمي (ADC) ، وناقل CAN لمشاريع السيارات والبنيات التي تتطلب استخدام إضافات درع متعددة.


على الرغم من كل هذا ، فإن الجهاز متوافق مع الإصدارات السابقة قدر الإمكان - حيث يحتفظ بنفس منطق 5V والمثبت مثل سابقاته ، مما يعني أن غالبية المشاريع والدروع يجب أن يتم نقلها مباشرة طالما تم تحديث جانب البرنامج.


ومع ذلك ، فإن Arduino UNO R4 ليس لوحة واحدة ، ولكنه زوج من اللوحات. يعد Arduino UNO R4 WiFi أغلى من الاثنين ، حيث يقترن Renesas RA4M1 SoC مع Espressif ESP32-S3 لتوفير اتصال Wi-Fi و Bluetooth ؛ بالنسبة لأولئك الذين لا يحتاجون إلى راديو ، أو الذين سيضيفون راديو LoRa خارجيًا أو مودمًا خلويًا لمشاريعهم ، فإن Arduino UNO R4 Minima يلغي ESP32-S3 لخفض فاتورة المواد.


ميزة مثيرة للاهتمام اختار Arduino الاحتفاظ بها سراً قبل الإطلاق الرسمي لـ Arduino R4 WiFi: مصفوفة 12 × 8 LED ، الموجودة في الجزء العلوي من الجهاز أسفل SoC مباشرةً ، كشاشة مضمنة. في حين أنه لن يكون مفيدًا لأي شخص يستخدم الوظائف الإضافية للدرع أعلى اللوحة ، إلا أنه نعمة للمشاريع المستقلة وتلك التي بدأت للتو - مما يتيح للمستخدمين القيام بشيء أكثر إثارة من وميض مصباح LED واحد دون الحاجة إلى ذلك شراء أي أجهزة إضافية. هذا ، مع ذلك ، مفقود من الحد الأدنى للتكلفة المنخفضة.


في تحول آخر للشركة ، تشتمل لوحة WiFi أيضًا على موصل متوافق مع STEMMA QT / Qwiic للتوسع غير الملحوم الذي لا يتطلب درعًا كاملاً. أعلنت SparkFun بالفعل عن حزمة تتضمن لوحة Arduino UNO R4 WiFi عالية الجودة وخمسة من أشهر لوحات اندلاع Qwiic للشركة ، بما في ذلك الشاشة ومقياس الجهد وأجهزة الاستشعار.


يتوفر الآن Arduino UNO R4 Minima و Arduino UNO R4 WiFi للطلب بسعر 20 دولارًا و 27.50 دولارًا على التوالي. تتوفر حزمة SparkFun's Qwiic في متجرها الخاص ، بسعر 99.95 دولارًا قبل خصومات الحجم.