الاثنين، 4 سبتمبر 2017

تحكم البيت الذكي - Android Home Automation With Free Smartphone Application



تريد من أي وقت مضى لجعل منزلك الآلي؟ تريد السيطرة على أضواء، مروحة، وغيرها من الأجهزة من الهاتف الذكي الخاص بك؟ أو أراد البرنامج التعليمي حول الأجهزة المتصلة والبدء معهم؟ سيكون لدينا  أتمتة المنزل المشروع تظهر لك كيفية جعل منزلك الآلي باستخدام الروبوت الذكي. ، ويتم تضمين تطبيق مجاني بالنسبة لك لتطوير. باستخدام هذا التطبيق الروبوت سوف تكون قادرة على السيطرة على الأضواء، وتكييف الهواء، وأقفال الباب كل من الهاتف الذكي الخاص بك. هذا النظام بلوتوث للاتصال مع جهازك والتحكم في الأجهزة المختلفة في منزلك. 

المواد المطلوبة
Arduino 
A 5v TTL -UART Bluetooth module like: JY-MCU BT_BOARD 
عدد 5  5V SPDT relays like: 5V relay.
Prototype board or breadboard.

اسلاك التوصيل

كيفة يعمل المشروع
مشروع  أتمتة المنزل الروبوت يأتي مع تطبيق مجاني يسمى "دي المنزل الذكي". هذا التطبيق يتحكم في مختلف الأجهزة المتصلة اردوينو والمرحلات. عندما يتم الضغط على أزرار تبديل على التطبيق، يتم إرسال إشارات بلوتوث المقابلة من الهاتف  الخاص بك إلى وحدة بلوتوث لديك  تصل إلى اردوينو الخاص بك. يكتشف اردوينو الإشارة التي تم إرسالها ويقارنها بالإشارات المحددة مسبقا المخصصة لكل جهاز. عندما يحدد هذه الإشارة، يقوم اردوينو بتنشيط التتابع حتى دبوس رقمي عن طريق تمرير 5V من خلال ذلك. وهكذا يتم تشغيل التتابع وتشغيل الجهاز المقابل متصلا تتابع على كذلك. لإيقاف تشغيله، اردوينو يمر 0V أو منطق منخفض إلى دبوس الرقمية.

إعداد اتصالات لمشروع  أتمتة المنزل الروبوت
تنزيل تطبيق أندرويد وإعداد بليتوث

نسخ هذا الملف. أبك إلى الهاتف الخاص بك من جهاز الكمبيوتر ومن ثم انقر على ذلك من الهاتف لتثبيته: من هنـــــــــــا

تأكد من تحديد "السماح بتثبيت تطبيقات non-Market apps  في علامة التبويب الأمان ضمن الإعدادات. وبمجرد الانتهاء من تثبيت التطبيق، قبل فتحه تحتاج إلى إقران والتواصل مع وحدة بلوتوث الخاص بك. لهذا، تحتاج إلى السلطة وحدة اردوينو وبلوتوث ثم قم بتشغيل بلوتوث من الهاتف الخاص بك وجعلها مرئية للأجهزة الأخرى. بعد ذلك، ابحث عن أجهزة جديدة في البلوتوث، حدد وحدة بلوتوث من القائمة، أدخل رمز الاقتران عند المطالبة، وعادة ما يكون '1234' أو '0000'.
لاحظ اسم الجهاز الخاص بك، في هذه الحالة، فمن "HC-06". بعد الاقتران مع النظام، انتقل إلى تطبيق "SmartHome" وأدخل اسم وحدة بلوتوث الخاص بك لاحظت في وقت سابق (حساسة لحالة الأحرف) وانقر على "موافق". بعد ذلك، سوف تحصل على اتصال الهاتف إلى النظام الخاص بك، والنقر على الأزرار المعنية، والأجهزة تشغيل / إيقاف. نلهو مع نظام دي الروبوت أتمتة المنزل الجديد الخاص بك!




كود اندرويد
كود اردوينو


هناك تعليق واحد: