الاثنين، 23 مايو 2022

تقنية NanoPi R5S ، التي تتميز بتوأم 2.5 جيجا إيثرنت ، وشبكة جيجابت إيثرنت ، ووحدة معالجة عصبية (NPU)

 مع إجمالي ثلاثة منافذ إيثرنت ، اثنان يدعمان 2.5-gig-Ethernet ، حزم لوحة جهاز التوجيه المدمجة هذه في الميزات.


2


تتلقى مجموعة NanoPi من FriendlyELEC تحديثًا مع إطلاق NanoPi R5S ، وهو كمبيوتر أحادي اللوحة يضم منفذي إيثرنت 2.5 جيجابت وواحد جيجابت واحد بالإضافة إلى إمكانات توسعة تخزين M.2 NVMe.


اللوحة الجديدة ، التي لفتت انتباهنا إليها CNX Software ، هي الأحدث في عائلة أجهزة الكمبيوتر أحادية اللوحة من FriendlyELEC's NanoPi - على وجه التحديد ، سلسلة R من اللوحات التي تركز على جهاز التوجيه ، والتي تم إطلاقها مع NanoPi R1 الأصلي الذي يتميز بمنفذ جيجابت إيثرنت واحد جنبًا إلى جنب منفذ إيثرنت سريع ثاني أبطأ (10/100). منذ ذلك الحين ، تلقى النطاق بعض الترقيات - كان أحدثها NanoPi R4S ، وهو تصميم ثنائي جيجابت مع وحدة المعالجة المركزية Rockchip RK3399 سداسية النواة.


على النقيض من ذلك ، يتميز NanoPi R5S بثلاثة منافذ إيثرنت ، اثنان يدعمان تشغيل 2.5 جيجابت والآخر يوفر اتصال جيجابت. يتم تشغيلها من خلال نظام Rockchip RK3568 على شريحة مع وحدة المعالجة المركزية Arm Cortex-A55 رباعية النوى ، ووحدة معالجة الرسومات Mali-G52 ، ووحدة المعالجة المركزية (VPU) مع فك تشفير 4K60 وترميز 1080P60 ، ومعالج مساعد للشبكة العصبية يقدم 0.8 TOPS من الأداء.

لهذا الغرض ، أضافت FriendlyELEC 2 غيغابايت من ذاكرة LPDDR4X و 8 غيغابايت من مساحة تخزين eMMC ومنفذين USB 3.0 من النوع A ومنفذ HDMI. يتوفر توسيع التخزين من فتحة microSD ، أو عبر فتحة M.2 Key M على الجانب السفلي - متوافقة مع تخزين NVMe أو أجهزة PCI Express الأخرى.



لا يوجد رأس إدخال / إخراج للأغراض العامة (GPIO) يمكن الوصول إليه بسهولة على اللوحة ، ولكن يتم إحضار المسامير المتاحة إلى موصل FPC عالي الكثافة للاستخدام مع لوحة اندلاع وتقدم ناقل SPI واحد ، حتى ثلاثة UART الحافلات ، وثمانية دبابيس GPIO بأربعة داعمة لتعديل عرض النبضة (PWM). يوفر الموصل الثاني إشارات SDIO 3.0 و I2S.


تم تصميم اللوحة ليتم تشغيلها بواسطة USB Type-C مع دعم Power Delivery (PD) ، ولكن لم تتم مشاركة سحب الطاقة الدقيق حتى الآن - وهو أمر لا يزال FriendlyELEC صامتًا في الوقت الحالي ، إلى جانب تاريخ الإطلاق والأسعار.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق